×
كيف نحقق أعلى استفادة من حملاتنا التسويقية؟
كيف نحقق أعلى استفادة من حملاتنا التسويقية؟

بدايةً حابين نقولك إنك في المكان الصحيح، احنا في جروث بلس نهتم بأدق التفاصيل في حملاتك التسويقية، وراح نعطيك

في هذا المقال أهم الأسباب اللي تؤدي الى نجاح حملتك التسويقية.




الحملات التسويقية معروفة بانها جزء أساسي من استراتيجية التسويق لأي شركة أو منظمة هدفها تسويق منتجاتها أو

خدماتها وجذب عملائها وتحفيزهم لشراء منتج معين أو خدمة تعرضها الشركة وهذه العملية مستمرة ومتكررة

ويجب تنفيذها بحرص لتحقيق النتائج المرجوة. 

كل حملة تسويقية لها أدوات وتقنيات تقدر تستخدمها للوصول لجمهورك المستهدف، مثل الإعلانات التلفزيونية وإعلانات

الانترنت والتسويق عبر البريد الالكتروني وغيرها.

تختلف الحملات التسويقية من شركة لأخرى بحسب أهدافك المحددة والفئة المستهدفة، والميزانية المخصصة للحملة

والمكان والزمان المخصص لعرض الحملة.

لذلك التسويق الالكتروني مهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإنه يوصلك لجمهور واسع ومتنوع من المستخدمين.

وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه حملات التسويق الإلكتروني، هناك آليات وأدوات أثبتت جدارتها في تحقيق النتائج

المبهرة للحملات الاعلانية.




الأداء مقابل الإمكانيات

لو كنت تخطط تبيع منتج الى عميل أو شركة بأي طريقة إعلانية فيلزمك تقييم النتائج ومقارنتها بأهدافك الموضوعة

ومتابعتها بصفة دورية مع تحليل الفجوات والمعوقات التي تواجهك وبلا شك فإن التقييم الاحترافي سيقودك في النهاية

إلى تحديد نقاط الضعف وتحويلها إلى نقاط قوة.




تحقيق التوازن المثالي

أي حملة تسويقية تحتاج وقت وصبر لتحصل منها على نتائج ملموسة وقد تصل المدة الى عدة أشهر. ولكن بعض الحملات

تحصل على نتائج فورية، لو كنت تبحث عن نتائج سريعة وملموسة من حملتك التسويقية، جاء وقت استبدال خططك

واستراتيجيتك بخطط أكثر تأثير وفعالية.




تحقيق القيمة

بداية الحملة قد يتعبك العمل الشاق ومتابعتها وينتهي صبرك وشغفك وتنتهي ميزانيتك بدون تحقيق أي نتيجة وذلك

بسبب وجود عدة عوامل تؤثر على فعالية حملتك التسويقية منها..




عدم تحقيق التكامل في منصات التواصل

فوجود علامتك التجارية على منصات التواصل غير كافي إذ يجب عليك التواصل مع جمهورك عبر التطبيقات والمنصات

الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي والمواقع وغيرها من القنوات.




التفكير بقرارات العميل او المستهلك

يتخذ المستهلك قراراته الشرائية بناءً على معرفته الكافية بالمنتج أو تأثره بتجارب المستهلكين الاخرين، وهنا يجب دراسة

وتحليل احتياجات العميل والمنصات التي يتواجد فيها العميل لنحصل على أعلى فعالية للحملة الاعلانية. 



التعاون الوثيق بين الاقسام

لنحصل على نتائج مرضية من الحملة المطلقة يجب إعلام جميع الأقسام بمحتوى هذه الحملة وجميع المعلومات التي بها

وتعلق بالمنتج حتى يتم إيصالها جيداً للعميل كما ويجب تسهيل وصول العميل الى جميع وسائل التواصل استعانة

بالأقسام ومدراء الأقسام ولا ننسى للتسويق الإلكتروني تأثير كبير في التعاون مع الشركاء وجميع الأقسام والعملاء.






ختاما أي حملة إعلانية لابد أن تكون فعالة ومؤثرة لتحقق النتائج المطلوبة، كما يجب أن يتم التفاعل مع الجمهور، ولذلك  

يجب تحديد الجمهور المستهدف بشكل دقيق وتصميم الإعلانات بطريقة جذابة ومناسبة لهذا الجمهور.